عاجل

صدور بيانات اقتصادية أمريكية هامة تقلص خسائر الذهب عالمياً والدولار يتراجع    تجارة الذهب عبر الإنترنت تنشط بكثافة.. وإحدى الشركات تحقق إيرادات قياسية    نشرة السوق الرسمية ونشرة الحوالات والصرافة الصادرة عن مصرف سورية المركزي بتاريخ ٢٠٢٤/٤/٢٣    

العشائر العربية السورية تقف مع دمشق ضد الولايات المتحدة والأكراد

2018-06-06 -- 12:00 ظهرا

تحت العنوان أعلاه، كتب ألكسندر شاركوفسكي، في "نيزافيسيمايا غازيتا"، حول تشكيلات موالية لإيران تحارب في سورية بعيدا عن الحدود مع "إسرائيل"، مقابل اجتماع لشيوخ العشائر العربية.

وجاء في المقال: اجتمع شيوخ عشرين من عشائر البدو في ريف حلب والرقة والحسكة في بلدة دير حافر (شرقي محافظة حلب) الخاضعة لسيطرة القوات الحكومية.

وخلال الاجتماع الذي عقد السبت الماضي، عبّر الشيوخ العرب عن رأي مشترك مفاده أن جميع المتدخلين الأجانب وفي مقدمتهم الولايات المتحدة يجب أن يغادروا الأرض السورية.

وقد اتفق شيوخ العشائر على تشكيل قوة من المتطوعين لمحاربة القوات الأجنبية إلى جانب الجيش العربي السوري حتى تحرير كامل الأرض السورية.

وسائل الإعلام العربية، قالت، نقلا عن مصادر في وزارة الدفاع السورية، إن التشكيل الجديد سيقاتل ضد قوات سوريا الديمقراطية والقوات الأمريكية في المناطق الشرقية من البلاد.

وفي وقت سابق، أُفيد بأن مبعوثين من المملكة العربية السعودية عقدوا سلسلة اجتماعات مع قيادة قوات سوريا الديمقراطية لضمان وضع المدن ذات الغالبية السكانية العربية في المناطق الشرقية والشمالية من سورية تحت سلطة وحدات مسلحة عربية، يخطط لتشكيلها من السكان المحليين مساعدة السعودية. من المعروف أن للرياض تأثيرا على البدو السوريين.

وتابع كاتب المقال: لم يكن من الممكن عقد اجتماع للشيوخ البدو من دون علم الرياض. القرار الذي اتخذه رؤساء العشائر، يشير بشكل غير مباشر إلى أن المملكة العربية السعودية بدأت تتحرك بطريقة ما ضد الولايات المتحدة والتحالف في سورية.

أمّا في الواقع، فمن المستحيل ضمان أن تقوم الميليشيا العربية الجديدة بخدمة دمشق بإيمان وإخلاص. ومن غير المعروف كيف ستكون ردة فعل شيوخ العشائر على نقل تشكيلات شيعية موالية لإيران إلى المناطق الغربية من ريف دير الزور، الأمر الذي بات معلوما، السبت، من مصادر عسكرية في دمشق. فوفقا للمعلومات الجديدة ستقوم قوات إيرانية إلى جانب الجيش العربي السوري بتضييق الخناق على تشكيلات "الدولة الإسلامية" في بادية الشام.

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account