عاجل

القبض على سارقي الكابلات الكهربائية بين محطتي دير علي وعدرا    تراجع أسعار الذهب عالمياً الأربعاء مع ارتفاع الدولار والتركيز على بيانات التضخم الأمريكية    انخفاض أسعار النفط الأربعاء لليوم الثاني مع زيادة مخزونات الخام الأمريكية    

الذهب يرتفع لليوم الثاني على التوالي بدعم تحسن الطلب الاستثماري على أصول الملاذات الآمنة

2018-05-24 -- 10:20 ص

ارتفعت أسعار الذهب بالسوق الأوروبية يوم الخميس لتواصل مكاسبها لليوم الثاني على التوالي ، بدعم تحسن الطلب الاستثماري بالأسواق المالية على أصول الملاذات الآمنة ، خاصة مع تنامي المخاوف بشأن التوترات التجارية العالمية ، ويدعم الأسعار أيضا توقف صعود الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات العالمية.

 

ارتفعت أسعار الذهب بحوالي 0.2% حتى الساعة 10:55 بتوقيت جرينتش لتتداول عند مستوي 1296.15$ للأونصة من مستوى الافتتاح 1294.00$،وسجلت أعلى مستوي 1297.96$ ، وأدنى مستوي 1292.77$. 

 

أنهت أسعار الذهب تعاملات الأمس مرتفعة بنسبة 0.2% ، وسجلت أعلى مستوى فى أسبوع 1298.53$ للأونصة ، بدعم تحسن مستويات الطلب الاستثماري على أصول الملاذات الآمنة.

 

تحسن الطلب الاستثماري بالأسواق المالية على أصول الملاذات الآمنة ، وهو ما ينعكس حاليا على ارتفاع الذهب والين الياباني ، خاصة مع تنامي المخاوف بشأن التوترات التجارية العالمية ، خاصة بعدما قلص الرئيس الأمريكي التفاؤل حيال التقدم الذي تم إحرازه حتى الآن فى المفوضات التجارية بين أكبر اقتصاديين بالعالم.

 

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الثلاثاء إنه غير راض عن نتائج المحادثات التجارية الأخيرة بين الولايات المتحدة والصين ، لم تتوقف تحركات ترامب عند هذا الحد بل بدأ فى فتح جبهة جديدة فى الحرب التجارية العالمية من خلال دراسة تعريفات جمركية جديدة على واردات السيارات.

 

تراجع مؤشر الدولار يوم الخميس بأكثر من 0.2% ، فى طريقه صوب تكبد أول خسارة خلال ثلاثة أيام ، ضمن عمليات تصحيح وجني أرباح ، بعدما سجل بالأمس أعلى مستوى فى ثلاث سنوات ونصف عند 94.10 نقطة ، عاكسا توقف صعود العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات ، الأمر الذي يدعم حاليا ارتفاع أسعار الذهب والمعادن الأخرى المقومة بالدولار الأمريكي.

 

أوضح محضر اجتماع الاحتياطي الاتحادي الصادر بالأمس أن معظم صانعي السياسة النقدية الأمريكية يعتقدون أنه المحتمل أن تكون هناك زيادة أخرى فى أسعار الفائدة طبقا لمعظم التوقعات ، لكنه أظهر بوادر على التسامح مع استمرار التضخم أعلى من المستهدف لفترة من الوقت ، وهو ما يعني أن الاحتياطي الاتحادي لن يعمل على تسريع وتيرة تشديد السياسة النقدية.

 

حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة  بالذهب ظلت بالأمس بدون أي تغيير يذكر وذلك لليوم الثاني على التوالي عند إجمالي 852.04 طن متري ،وهو أدنى مستوي منذ 4 نيسان/أبريل الماضي.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account