عاجل

القبض على سارقي الكابلات الكهربائية بين محطتي دير علي وعدرا    تراجع أسعار الذهب عالمياً الأربعاء مع ارتفاع الدولار والتركيز على بيانات التضخم الأمريكية    انخفاض أسعار النفط الأربعاء لليوم الثاني مع زيادة مخزونات الخام الأمريكية    

صحيفة عبرية: خسرنا معركة الرأي العام العالمي في مسيرات العودة

2018-05-24 -- 10:45 ص

علقت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" على تبعات مسيرات العودة التي أطلقها الفلسطينيون على الحدود مع "إسرائيل" في 30 مارس الماضي.

 

وقال الصحيفة، إن "إسرائيل خسرت المعركة على مستوى الرأي العام، رغم نجاح جيشها في صد محاولات التسلل المتعددة من حدود غزة خلال مظاهرات مسيرة العودة".

 

وأكدت الصحيفة، أن الرواية التي يتقبلها الرأي العام العالمي "هي رواية متظاهرين فلسطينيين مسالمين يواجهون قوة ساحقة، غير متناسبة، وقاتلة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي".

 

وقال "نائب وزير الدبلوماسية العامة الإسرائيلي مايكل اورن": "هذه الرواية انتصرت على الرواية الإسرائيلية التي اتهمت حركة حماس باستخدام المتظاهرين السلميين الفلسطينيين دروعاً بشرية".

 

واستُشهد أكثر من 100 فلسطيني، من بينهم صحافيين اثنين، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ بداية مسيرات العودة في 30 مارس حسب وزارة الصحة الفلسطينية.

 

ويدعي جيش الاحتلال أن قناصيه التزموا بقواعد الاشتباك الصارمة. فيما شككت مجموعات حقوقية إسرائيلية في قانونية قواعد اشتباك الجيش.

 

وفي أعقاب المظاهرات الحدودية يوم 15 من مايو، واجهت "إسرائيل" انتقادات إعلامية ودولية حادة.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account