عاجل

مياه الشرب تهدد الأميركيين بـ"أمراض خطيرة"    هل زودت تركيا إسرائيل بالمعلومات لصد الهجوم الإيراني ؟    الميادين: نيران من لبنان باتجاه هدف عسكري في محيط عرب عرامشة    

أسعار النفط تستأنف مكاسبها تفاؤلا بقرب حدوث اتفاق تجاري شامل بين الولايات المتحدة والصين

2018-05-21 -- 10:20 ص

ارتفعت أسعار النفط بالسوق الأوروبية يوم الاثنين لتستأنف مكاسبها التي توقفت مؤقت يوم الجمعة ضمن عمليات تصحيح وجني أرباح من أعلى مستوى فى ثلاث سنوات ونصف ، يأتي هذا وسط التفاؤل بقرب حدوث اتفاق شامل ينهي الصراع التجاري الذي احتدم بالفترة الأخيرة بين الولايات المتحدة والصين أكبر مستهلكين للنفط بالعالم.

 

بحلول الساعة 09:15جرينتش ارتفع الخام الأمريكي إلى مستوي 71.55$ للبرميل من مستوي الافتتاح 71.31$،وسجل أعلى مستوي 71.86$ ،وأدنى مستوي 71.31 $. 

 

وصعد خام برنت إلى مستوي 78.75$ للبرميل من مستوي الافتتاح 78.58$ ،وسجل أعلى مستوي 79.16$ ،وأدنى مستوي 78.58$. 

 

فقد النفط الخام الأمريكي عند تسوية الجمعة نسبة 0.3% ، فى أول خسارة خلال ثلاثة أيام ، بفعل عمليات التصحيح وجني الأرباح ، بعدما سجلت فى اليوم السابق أعلى مستوى فى ثلاث سنوات ونصف 72.28$ للبرميل ، وانخفضت عقود برنت بنسبة 1.1% ، بعدما سجلت فى اليوم السابق مستوي 80.48$ للبرميل الأعلى منذ تشرين الثاني/نوفمبر 2014.

 

وعلى مدار الأسبوع الماضي حقق النفط الخام ارتفاعا بنسبة 1.2% ، وصعد خام برنت بنسبة 2.1% ، فى سادس مكسب أسبوعي على التوالي ، ضمن أطول سلسلة مكاسب أسبوعية منذ تشرين الأول/أكتوبر 2017. 

 

دعم الصعود القوي لأسعار النفط خلال تلك الفترة انسحاب الولايات المتحدة من اتفاق إيران النووي ،مع إعادة فرض العقوبات على إيران ، الأمر الذي من المتوقع أن يقلص المعروض الإيراني بالسوق بعد سريان مفعول تلك العقوبات.

 

دعم الأسعار أيضا التفاؤل بشأن مستويات الطلب العالمي ، بالتزامن مع الامتثال القياسي لمنتجي أوبك والمنتجين المستقلين بتطبيق اتفاق خفض الإنتاج العالمي على الرغم ارتفاع الأسعار لأعلى مستوى منذ أواخر 2014.

 

قال وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشين يوم الأحد إن حرب الولايات المتحدة التجارية مع الصين "معلقة" ،يأتي هذا بعد اتفاق أكبر اقتصاديين بالعالم على التخلي عن التهديدات الجمركية ، مع تكثيف العمل على تحقيق اتفاق تجاري أوسع وأشمل.

 

أظهرت بيانات رسمية لشركة"بيكر هيوز" للخدمات النفطية استقرار منصات الحفر والتنقيب فى الولايات المتحدة " الأسبوع الماضي" دون أي تغيير يذكر عند إجمالي 844 منصة ، وهو أعلى مستوى منذ آذار/مارس 2015.

 

وبفضل أنشطة الحفر المرتفعة ،قفز الإنتاج الأمريكي بأكثر من 27% منذ منتصف عام 2016 إلى إجمالي 10.72 مليون برميل يوميا،متجاوزا إنتاج المملكة العربية السعودية المستقر حول 9.9 مليون برميل يوميا،وقريب من إنتاج روسيا أكبر منتج للنفط بالعالم البالغ نحو 11.0 مليون برميل يوميا.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account