عاجل

القبض على سارقي الكابلات الكهربائية بين محطتي دير علي وعدرا    تراجع أسعار الذهب عالمياً الأربعاء مع ارتفاع الدولار والتركيز على بيانات التضخم الأمريكية    انخفاض أسعار النفط الأربعاء لليوم الثاني مع زيادة مخزونات الخام الأمريكية    

صحيفة "يديعوت أحرونوت" : قلق "إسرائيلي" يجعلها تهدد الرئيس الأسد من جديد

2018-05-07 -- 11:30 ص

قال وزير الطاقة في الكيان الصهيوني يوفال شتاينتز، اليوم إنّ الكيان مستعد للقضاء على الرئيس بشار الأسد، إذا أتاح لإيران العمل ضد الكيان من بلاده.حسب تعبيره

 ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" عن شتاينيتز قوله ‘إنّه من غير المقبول أن يجلس الاسد بهدوء في قصره ويعيد بناء نظامه، بينما يسمح لسورية بأن تتحول إلى قاعدة لشن هجمات ضد الكيان الإسرائيلي".

 وزعم الوزير أنه بينما لم يتورط الكيان الإسرائيلي حتى الآن في القتال السوري، فإنه مستعد للإطاحة بالحكومة السورية.

وأوضح: "الرئيس الأسد يستطيع أن يسمح أو لا يسمح بضرب "إسرائيل" من الأراضي السورية، وهو يستطيع أن يسمح أو لا يسمح لهم (الإيرانيين) بإدخال الصواريخ الدقيقة والباليستية إلى سورية، وإذا ما سمح بذلك فعليه أن يعرف أن هناك ثمنا ليدفعه".

وذكر الوزير أن تل أبيب لا تسعى إلى حرب، لكن "إذا ما سمح الأسد بتحويل سورية إلى قاعدة عسكرية ضدنا لضربنا من الأراضي السورية، فيجب أن يعرف أن هذه ستكون نهايته".

وتطرق شتاينتس أيضا إلى اللقاء المقرر عقده الأربعاء المقبل بين رئيس وزراء الكيان بنيامين نتنياهو والرئيس الروسي فلاديمير بوتين في موسكو، مشيرا إلى وجود مصالح متضاربة وكذلك مشتركة بين البلدين.

وشدد الوزير على ضرورة أن يفهم الجميع أن هناك خطوطا حمراء بالنسبة "لإسرائيل"، وتابع "إذا كان هناك من هو معني ببقاء الأسد، فليقول له أن يمنع انطلاق الصواريخ وغيرها ضد "إسرائيل".

وهذا ليس أول تهديد من نوعه يوجهه شتاينتس إلى الرئيس الأسد، فقد سبق أن هدد الأسد بالموت في الشهر الماضي إذا سمح لأحد بشن حرب على "إسرائيل" من أراضي بلاده.

 ويأتي ذلك بعد يوم واحد فقط من إعلان رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن بلاده لن تسمح بوجود عسكري إيراني مزعوم على حدودها الشمالية، حتى لو تطور ذلك إلى صراع عسكري.

 

المصدر: يديعوت احرونوت


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account