عاجل

القبض على سارقي الكابلات الكهربائية بين محطتي دير علي وعدرا    تراجع أسعار الذهب عالمياً الأربعاء مع ارتفاع الدولار والتركيز على بيانات التضخم الأمريكية    انخفاض أسعار النفط الأربعاء لليوم الثاني مع زيادة مخزونات الخام الأمريكية    

ماكرون يثير الجدل بعد وصف زوجة رئيس وزراء أستراليا باللذيذة

2018-05-02 -- 12:30 ظهرا

أثار الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الدهشة في سيدنى، حينما وصف زوجة رئيس الوزراء الأسترالي مالكولم تيرنبول، بأنّها لذيذة.

وخلال اختتام ماكرون لمؤتمره الصحفي المشترك مع تيرنبول، قال "أودّ أنّ أشكركم على ترحيبكم، شكراً لك ولزوجتك اللذيذة على ترحيبكم الحار".

وسرعان ما أثار هذا التعليق ردود فعل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وفى الصحافة الأسترالية وسط تكهنّات حول نية الرئيس الفرنسي أم كان خطأ في التعبير، حيث أنّ التعبير الفرنسي لكلمة "لذيذ" تعنى أيضاً مبهج، وأردف بعض المراقبون تبرير موقف ماكرون بأنّه ربما كان يمزح.

كما ربط أخرون زلة ماكرون، بدعابة نظيره الأمريكي دونالد ترامب، لزوجة الرئيس الفرنسي "بريجيت ماكرون"، في باريس العام الماضي، ووصفها بالجميلة.

وعلى أية حال، أضفت تصريحات ماكرون موجة من الكوميديا في نهاية مؤتمر صحفي ناقش الاحتجاجات العنيفة في عيد العمال، والاتفاق النووي الإيراني، ونفوذ الصين، وفقاً لوكالة أسوشيتدبرس.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account