عاجل

قضاة العدل الدولية تصدر بالإجماع أمرا جديدا لإسرائيل    استشهاد وإصابة عدد من المدنيين والعسكريين جراء عدوان إسرائيلي على ريف حلب    القبض على سارقي الكابلات الكهربائية بين محطتي دير علي وعدرا    

تيلي سير: اينشتاين "اليهودي" كان يرفض اقامة "دولة اسرائيل" ويصفهم بالنازيين

2018-04-24 -- 16:00 م

كشف موقع "تيلي سير" عن رسالة للعالم الكبير "البرت اينشتاين" هاجم فيها قيام "دولة إسرائيل" وطرد الفلسطينيين من منازلهم

ونشر ألبرت أينشتاين، إلى جانب غيره من الشخصيات اليهودية البارزة، بما في ذلك حنا أرندت، رسالة في صحيفة نيويورك تايمز في 4 ديسمبر عام 1948، وكان ذلك بعد بضعة أشهر فقط من إعلان قيام دولة إسرائيل وهدم مئات من القرى الفلسطينية وطرد سكانها.

استنكرت الرسالة حزب حيروت "الحرية باللغة العربية" الذي أسس وقتها حديثًا وزعيمه الشاب مناحيم بيجن.

وشبه اينشتاين حيروت بعصابة الإرجون الإرهابية، التي تشتهر بمذابحها العديدة ضد المجتمعات العربية الفلسطينية المؤدية إلى النكبة، والتطهير العرقي الكارثي للشعب الفلسطيني من موطنه التاريخي في 1947-1948.

في الخطاب، وصف أينشتاين وآخرون حزب حيروت (الحرية) بأنه "حزب سياسي أقرب ما يكون في تنظيمه وأساليبه وفلسفته السياسية وجاذبيته الاجتماعية للأحزاب النازية والفاشية".

وقال الموقع إن ظهور هذا النوع من الرسائل بعد سنوات قليلة من نهاية الحرب العالمية الثانية ودمار الهولوكوست هو مؤشر عميق على الهوة الواضحة التي كانت موجودة بين المثقفين اليهود في ذلك الوقت، والصهاينة الذين دعموا "إسرائيل" وعنفها.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account