عاجل

مواعيد مباريات اليوم الخميس 25-4-2024 والقنوات الناقلة    محافظ اللاذقية يلغي القرار المتعلق بتخفيض مخصصات النقل العام    الإعلام الإسرائيلي يهاجم عالم آثار مصري مشهور لهذه الأسباب ؟    

تغريدة مجتهد: محاولة انقلاب.. الهجوم على قصر ابن سلمان

2018-04-23 -- 14:00 م

نشر المغرد السعودي مجتهد تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر علق فيها على اطلاق النار الذي حصل في حي الخزامى الذي توجد به قصور ملكية في الرياض كاشفا أنه لم يتم حتى الآن معرفة هوية المهاجمين الذين اختفوا نافيا الرواية الرسمية التي قالت انه تم اسقاط دراون ترفيهية.

وجاء في تفاصيل التغريدة أن المعلومات المتوفرة حتى الان حول اطلاق نار في حي الخزامى هي هجوم من سيارات تحمل مدفع 50 ملم والرد كان عشوائيا لم تتوفر تفاصيل حتى الان عن هوية المهاجمين الذين اختفوا ولا الهدف من الهجوم ولا عن عدد الاصابات.

 

وعن أرقام القتلى قال المغرد السعودي إن دوائر في أوساط آل سعود قالت إن عدد القتلى وصل إلى 7 من الجانبين واختفى بقية المهاجمين والجهة الرسمية تعتبر أن هدف الهجوم هو ولي العهد محمد بن سلمان والمسؤول عن الهجوم جناح من الأسرة.  مؤكداً أن "حكاية الدراون أسطورة جرى تأليفها لدفع الحرج".

 

مقاطع الفيديو التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي أظهرت إطلاق رصاص في حي الخزامى الذي يضم قصوراً ملكية في حادث برّرته السلطات بإسقاط الأمن السعودي لطائرة «درون» كانت تحلّق في محيط القصر الملكي

 

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أنّ قوات الأمن رصدت مساء أمس في تمام السابعة والخمسين دقيقة (16:50 بتوقيت غرينيتش) تحليق طائرة لاسلكية ترفيهية صغيرة ذات تحكّم عن بعد (درون) فوق حيّ الخزامى في مدينة الرياض. وقد دفع هذا الأمر «رجال الأمن في النقطة الأمنية بالتعامل معها وفق ما لديهم من أوامر وتعليمات بهذا الخصوص». ووفق ما نقلت الوكالة عن المتحدث الرسمي باسم شرطة منطقة الرياض، فقد شرعت الجهات المختصة في «إجراءات التحقيق حول ملابسات الواقعة» بعد إسقاط الطائرة.

 

بيد أن بيان الشرطة جاء بعد ظهور لقطات فيديو «غير مؤكدة» على وسائل التواصل الاجتماعي، تُظهر إطلاق رشقات نارية في حي الخزامى استمرّت لما لا يقل عن دقيقتين وهو الأمر الذي أثار تكهنات حول حصول مواجهات أو محاولة انقلاب، خصوصاً بعد تغريدات الناشط السعودي المعروف باسم «مجتهد»، التي أشارت إلى «تبادل نيران بين طرفين استغرق ساعة كاملة»، وسط تكتّم السلطات التام حول مكان وجود الملك السعودي وولي عهده خلال الحادثة.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account