عاجل

البرلمان العقاري يصوت على مشروع قانون يقضي بإعدام المثليين    كيف نرد على الذين يقولون إنّ الهُجوم الإيراني بالصّواريخ والمُسيّرات في عُمُق الكيان المُحتل كان “مسرحيّةً” ويَضُرُّ بالصّمود الفِلسطيني في قطاع غزة؟.. بقلم: عبد الباري عطوان    موقع “ميديابارت” الفرنسي: الهجوم الإيراني انتقام محسوب بعناية    

الذهب يتراجع بفعل توقف خسائر الدولار الأمريكي

2018-04-17 -- 11:20 ص

تراجعت أسعار الذهب بالسوق الأوروبية يوم الثلاثاء فى طريقها صوب تسجيل ثاني خسارة خلال الأربعة أيام الأخيرة،بفعل توقف خسائر الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات ، بالإضافة إلى تباطؤ الطلب الاستثماري على المعدن كملاذ آمن،وسط انحسار المخاوف بشأن التوترات الجيوسياسية حول سوريا.

 

تراجعت أسعار الذهب بنسبة 0.3% حتى الساعة 10:40 بتوقيت جرينتش لتتداول عند مستوي 1342.47$ للأونصة من مستوى الافتتاح 1345.92$،وسجلت أعلى مستوي 1349.37$ ،وأدنى مستوي 1340.76$.

 

أنهت أسعار الذهب تعاملات الأمس مستقرة دون أي تغيير يذكر،وسط هبوط الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات،فى مقابل تباطؤ الطلب الاستثماري على المعدن كملاذ آمن.

 

ارتفع مؤشر الدولار يوم الثلاثاء بنسبة 0.1%،بعدما سجل فى وقت سابق من التعاملات أدنى مستوى فى ثلاثة أسابيع 88.93 نقطة،عاكسا توقف خسائر العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات،الأمر الذي يضغط بالسلب على أسعار المعادن والسلع المقومة بالدولار.

 

ونزلت العملة الأمريكية لأدنى مستوى فى ثلاثة أسابيع ،بعد اتهام الرئيس الأمريكي لروسيا والصين بتخفيض قيمة عملاتها ،وهو ما يتناقض مع تقييم وزارة الخزانة الأمريكية.

 

وتوقفت خسائر العملة الأمريكية قبيل عديد البيانات الاقتصادية الهامة من الولايات المتحدة عن الإنتاج الصناعي وعن قطاع الإسكان،بالإضافة إلى انتظار تصريحات جون وليامز " رئيس الاحتياطي الاتحادي فى نيويورك" والذي يتحدث عن التوقعات الاقتصادية فى العاصمة الاسبانية مدريد.

 

حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة  بالذهب ظلت بالأمس دون أي تغيير يذكر وذلك لليوم الثاني على التوالي عند إجمالي 865.89 طن متري وهو أعلى مستوى منذ 8 حزيران/يونيو 2017.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account