عاجل

مياه الشرب تهدد الأميركيين بـ"أمراض خطيرة"    هل زودت تركيا إسرائيل بالمعلومات لصد الهجوم الإيراني ؟    الميادين: نيران من لبنان باتجاه هدف عسكري في محيط عرب عرامشة    

الذهب يعود إلى التعافي بعد انخفاض كبير يوم أمس

2018-04-13 -- 08:45 ص

شهدت أسعار الذهب تعافي خلال تداولات اليوم الجمعة مع نهاية الأسبوع وذلك بعد الانخفاض الكبير الذي سجله يوم أمس، يأتي هذا التعافي في ظل تقلص المخاوف في الأسواق بشأن التدخل العسكري الأمريكي في سوريا.

 

تزايد الهدوء في الأسواق بعد أن غرد ترامب أن الهجوم على سوريا "قد يكون قريبا جدا أو ليس قريبا جدا" ، مما يهدئ المخاوف من عمل عسكري فوري يخشى المستثمرون أن يؤدي إلى صراع أوسع بين واشنطن وموسكو.

 

ساعد هذا على انخفاض الذهب خلال تداولات الأمس بشكل كبير قبل أن يعود إلى التعافي خلال تداولات اليوم في طريقه إلى أن يغلق تداولات الأسبوع على تذبذب، خاصة بعد محضر اجتماع البنك الاحتياطي الفدرالي الأخير.

 

البنك الفدرالي أظهر نظرة داعمة للتضخم وللرفع التدريجي لأسعار الفائدة، وهو الأمر الذي من شأنه أن يؤثر بالسلب على مستويات أسعار الذهب والسلع بشكل كبير ليمثل ضغط سلبي مستمر على الذهب.

 

تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1339.85 دولار للأونصة بعد أن سجل أدنى مستوى عند 1334.48 دولار للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1334.48 دولار للأونصة مسجلاً أعلى مستوى عند 1340.84 دولار للأونصة


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account