عاجل

قضاة العدل الدولية تصدر بالإجماع أمرا جديدا لإسرائيل    استشهاد وإصابة عدد من المدنيين والعسكريين جراء عدوان إسرائيلي على ريف حلب    القبض على سارقي الكابلات الكهربائية بين محطتي دير علي وعدرا    

دراسة فرنسية: كُلْ قليلاً تَعِش طويلاً.. وصُمْ تَعِش أطول

2018-04-08 -- 10:00 ص

دراسة فرنسية: كُلْ قليلاً تَعِش طويلاً.. وصُمْ تَعِش أطول

وجدت دراسة جديدة لفريق من الباحثين الفرنسيين، أنّ عدم الإفراط فى تناول الطعام يؤخّر الشيخوخة ويزيد من قدرة مواجهة الأمراض.

 

وجرت الدراسة من قبل المركز القومي للأبحاث العلمية بفرنسا، على مجموعة من فأر الليمور، الذى يتشابه فى خصائصه كثيراً مع الإنسان، والتي كشفت أنّ الحدّ من السعرات الحرارية يومياً يطيل العمر ويؤخّر الشيخوخة.

 

كما أظهرت النتائج بعد اتباع تلك الفئران نظاماً غذائياً طيلة 10 سنوات، بخفض السعرات الحرارية بنسبة 30%، ارتفاع متوسط العمر المتوقع للحيوانات التى تناولت سعرات حرارية أقل بنسبة 50%.

 

وأكدّت أنّ الفئران التي خضعت للنظام الغذائي عاشت متوسط 9,6 سنوات، بينما لم يتجاوز عمر الفئران الأخرى 6,4 سنوات، أمّا الفئران التي خضعت للصيام فعاشت فترة أطول من المعتاد، متجاوزة 11,3 عام.

 

و كان التأثير الإيجابي لخفض السعرات الحرارية مصحوبًا بقلة الأمراض المرتبطة بالعمر، مثل السرطان أو مرض السكرى ، وحالة جسدية وذهنية جيدة.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account