عاجل

مياه الشرب تهدد الأميركيين بـ"أمراض خطيرة"    هل زودت تركيا إسرائيل بالمعلومات لصد الهجوم الإيراني ؟    الميادين: نيران من لبنان باتجاه هدف عسكري في محيط عرب عرامشة    

تراجع الدولار يدعم الذهب ليسجل أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع

2018-02-15 -- 08:25 ص

شهدت أسعار الذهب ارتفاع خلال تداولات الجلسة الأسيوية اليوم الخميس، وذلك في ظل تزايد الطلب على المعدن النفيس بعد التراجع في مستويات الدولار مقابل العملات الرئيسية، بالإضافة إلى ارتفاع الطلب على الملاذ الآمن في الأسواق المالية.

 

الدولار الأمريكي تراجع مقابل العملات الرئيسية بالرغم من تحسن بيانات التضخم الأمريكية عن الشهر الماضي، هذا بالإضافة إلى ارتفاع العائد على السندات الأمريكية الأمر الذي ينذر بالمزيد من عمليات رفع الفائدة من قبل البنك الاحتياطي الفدرالي.

 

الأسواق تشهد توترات في ظل عدم استقرار التداول على العملات الرئيسية، وهو ما يزيد من الطلب على الذهب كملاذ آمن في الأسواق، خاصة بعد التضارب في البيانات الأمريكية يوم أمس بعد أن انخفضت مبيعات التجزئة التي تعكس إنفاق المستهلكين في الوقت الذي ترتفع فيه معدلات الأسعار ومعدلات التضخم.

 

تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1353.78 دولار للأونصة بعد أن سجل أدنى مستوى عند 1349.74 دولار للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1349.85 دولار للأونصة مسجلاً أعلى مستوى عند 1355.11 دولار للأونصة


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account