عاجل

القبض على سارقي الكابلات الكهربائية بين محطتي دير علي وعدرا    تراجع أسعار الذهب عالمياً الأربعاء مع ارتفاع الدولار والتركيز على بيانات التضخم الأمريكية    انخفاض أسعار النفط الأربعاء لليوم الثاني مع زيادة مخزونات الخام الأمريكية    

أسعار الذهب تستكمل ارتفاعها خلال تداولات اليوم مع تزايد التوترات في الأسواق

2018-02-14 -- 08:15 ص

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الأربعاء في ظل تزايد الطلب على الملاذ الآمن في الأسواق المالية وسط تضارب تحركات الأسهم الأسيوية إلى جانب انتظار الأسواق لبيانات التضخم الأمريكية والتي من شانها ان توضح توجه البنك الاحتياطي الفدرالي تجاه أسعار الفائدة.

 

مؤشرات الأسهم الأسيوية شهدت تضارب في تحركاتها خلال تداولات اليوم وهو ما زاد من الطلب على الذهب والين الياباني كملاذ آمن في الأسواق خاصة بعد بيانات النمو عن الاقتصاد الياباني التي جاءت بأقل من المتوقع خلال الربع الأخير من العام الماضي.

 

هذا وقد انخفض الدولار الأمريكي بالقرب من ادنى مستوياته في خمسة أشهر مقابل الين الياباني والعملات الأخرى الأمر الذي ساعد الذهب على الارتفاع وتسجيل المزيد من المكاسب، وذلك قبل صدور بيانات التضخم عن الولايات المتحدة الأمريكية.

 

من المتوقع أن يرتفع مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة الأمريكية خلال شهر يناير / كانون الثاني بنسبة 0.3 % بأعلى من القراءة السابقة التي كانت مرتفعة بنسبة 0.1 %. وهو الأمر الذي قد يساعد البنك الفدرالي على الاستمرار في سياسة رفع أسعار الفائدة هذا العام.

 

تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1334.56 دولار للأونصة بعد أن سجل أدنى مستوى عند 1329.19 دولار للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1329.26 دولار للأونصة مسجلاً أعلى مستوى عند 1335.36 دولار للأونصة


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account