عاجل

مواعيد مباريات اليوم الخميس 25-4-2024 والقنوات الناقلة    محافظ اللاذقية يلغي القرار المتعلق بتخفيض مخصصات النقل العام    الإعلام الإسرائيلي يهاجم عالم آثار مصري مشهور لهذه الأسباب ؟    

تسريب للبنتاغون: ترامب يعد لهجوم نووى رداً على الهجمات الإليكترونية

2018-01-18 -- 14:20 م

ذكرت صحيفة "ديلى اكسبريس"، أنّ وثيقة مُسرّبة لوزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" أظهرت رغبة الرئيس دونالد ترامب استخدام الأسلحة النووية، رداً على هجمات القرصنة الإليكترونية، الأمر الذى أثار غضب  مجموعات الضغط المعارضة لاستخدام الأسلحة النووية.

 

ويواجه ترامب اتهامات بتوجيه ساعة الدمار الشامل في الاتجاه الخاطئ من خلال دفع القوى المؤيدة للحرب مع تصاعد التوتر في الشرق الأوسط وآسيا وروسيا.

 

وتطالب الوثائق بالحق في استخدام الأسلحة النووية، رداً على الهجمات الإلكترونية الخطيرة، رغم أنّ القوانين الحالية تقيد رد الفعل المدمر على الحالات المتطرفة، مثل هجوم بيولوجي ضد الولايات المتحدة.

 

وقال ناشطون مناهضون للحرب النووية، إنّ هناك دوافع خطيرة للإدارة الحالية بعد تسريب مسودة مراجعة البنتاجون لعام 2018 بشأن الوضع النووى.

 

وهو يشير إلى أن السيد ترامب يريد ملحقات أخرى لترسانة أمريكا النووية المخيفة، والتي تضم حاليا أكثر من 1000 رأس حربي نووي.

 

وقالت صحيفة هافينجتون بوست إن المشروع يلزمه مزيد من القوة النووية لتصحيح التصور الخاطئ لروسيا، كما أكدّ البنتاجون أنهم يريدون مزيد من القوة النارية لتلبية المتطلبات الناشئة للوضع العالمى المتغير.

 

وقال التقرير إنّ هذه الملحقات ستعزز الردع من خلال عدم استفادة الخصوم من أى ثقة خاطئة تتعلق بمحدودية الرد النووى يمكن ان توفر ميزة مفيدة على الولايات المتحدة وحلفائها، وأضاف أن تصحيح هذا التصور الروسى الخاطئ يعد ضرورة استراتيجية.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account