عاجل

قضاة العدل الدولية تصدر بالإجماع أمرا جديدا لإسرائيل    استشهاد وإصابة عدد من المدنيين والعسكريين جراء عدوان إسرائيلي على ريف حلب    القبض على سارقي الكابلات الكهربائية بين محطتي دير علي وعدرا    

فرنسا: عائلات إرهابيين في سورية تقاضي باريس لامتناعها عن استعادتهم

2018-01-17 -- 15:00 م

أعلن محامو نساء وأطفال إرهابيين فرنسيين قبضت عليهم القوات الكردية في سورية، أنهم قدموا الأربعاء، شكوى ضد السلطات الفرنسية بتهمة "الاعتقال التعسفي" و"إساءة استخدام السلطة".

وقال المحامون في بيان، إن "كردستان السورية ليس لها وجود قانوني وبالتالي فهي ليست مؤسسة ذات سيادة، فإن هؤلاء النساء والأطفال محتجزون جميعاً دون حق".

وأضافوا أن فرنسا "تعمدت الامتناع عن أي تدخل" و"تعرضهم كذلك لاخطار مؤكدة على الصعيد الصحي في منطقة قتال"، مطالبين نيابة باريس بإجراء تحقيق أولي حول "اعتقال تعسفي" و"إساءة استخدام السلطة".

وأوضح مصدر قريب من الملف، أن نحو أربعين إرهابياً فرنسياً بالغين، مناصفةً بين الرجال والنساء، وحوالي عشرين طفلاً معتقلين في سورية والعراق، غالبيتهم العظمى بيد أكراد سورية.

وتشكل عودتهم موضوعاً بالغ الحساسية في باريس، إذ أن السماح بهذه العودة يطرح تساؤلات على الأمن القومي، أما تركهم للمحاكمة في سورية، فيثير تساؤلات قانونية بسبب الفوضى السائدة هناك.  

وعبرت الحكومة الفرنسية عن رغبتها في محاكمة هؤلاء من قبل "سلطات محلية" إذا كانت الظروف تسمح بذلك.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account