عاجل

القبض على سارقي الكابلات الكهربائية بين محطتي دير علي وعدرا    تراجع أسعار الذهب عالمياً الأربعاء مع ارتفاع الدولار والتركيز على بيانات التضخم الأمريكية    انخفاض أسعار النفط الأربعاء لليوم الثاني مع زيادة مخزونات الخام الأمريكية    

الذهب في طريقه لتسجيل ارتفاع للأسبوع الخامس على التوالي

2018-01-12 -- 08:40 ص

شهدت أسعار الذهب ارتفاع خلال تداولات اليوم الجمعة ليقبل المعدن النفيس على انهاء تداولات الأسبوع الخامس على التوالي على ارتفاع، وذلك بعد ان اقترب من أعلى مستوياته في أربعة أشهر ونصف والتي سجلها هذا الأسبوع.

 

تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1326.85 دولار للأونصة بعد أن سجل أدنى مستوى عند 1321.56 دولار للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1322.72 دولار للأونصة مسجلاً أعلى مستوى عند 1327.00 دولار للأونصة.

 

الدولار الأمريكي انخفض إلى ادنى مستوياته في أربعة أشهر مقابل سلة من العملات الرئيسية وذلك بعد بيانات أسعار المنتجين عن شهر ديسمبر / كانون الأول التي شهدت انخفاض بنسبة 0.1 % من ارتفاع بنسبة 0.4 % بينما كانت التوقعات مرتفعة بنسبة 0.2%.

 

انخفاض أسعار المنتجين يأتي قبل بيانات أسعار المستهلكين اليوم عن الولايات المتحدة والتي من المتوقع ان تشهد ارتفاع بنسبة 0.1%.

 

ضعف الدولار والتذبذب في أسواق الأسهم الأسيوية ساعد أسعار الذهب على الارتفاع كملاذ آمن واستثمار بديل في الأسواق المالية، خاصة في ظل عودة التوترات في الأسواق مع انتظار الأسواق لبيانات التضخم الأمريكية لرسم صورة عن توقعات السياسة النقدية الأمريكي بعد بيانات تقرير الوظائف الضعيفة.

 

من جهة أخرى فقد ارتفع اليورو بشكل كبير بدعم من محضر اجتماع البنك المركزي الأوروبي، وهو ما ساعد الذهب على تثبيت أقدامه على حساب ضعف الدولار.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account