عاجل

المحمد: بلغت مبيعات إسمنت عدرا 275 مليار ليرة لعام 2024    ارتفاع أسعار النفط الأربعاء بعد انخفاض غير متوقع في مخزونات الخام الأمريكية    تراجع أسعار الذهب الأربعاء مع انحسار مخاوف تصاعد الصراع في الشرق الأوسط    

تذبذب في أسعار الذهب مع استمرار الضغط السلبي من تعافي الدولار

2018-01-09 -- 08:25 ص

شهدت أسعار الذهب تذبذب خلال تداولات اليوم الثلاثاء للجلسة الثالثة على التوالي وذلك مع استمرار الضغط السلبي نتيجة ارتفاع الدولار منذ بداية الأسبوع مقابل العملات الرئيسية بسبب توقعات أسعار الفائدة.

 

تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1319.17 دولار للأونصة بعد أن سجل أدنى مستوى عند 1315.72 دولار للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1320.16 دولار للأونصة مسجلاً أعلى مستوى عند 1320.36 دولار للأونصة.

 

تراجع أسعار الذهب يأتي بسبب التوقعات في الأسواق أن البنك الاحتياطي الفدرالي في طريقه إلى رفع أسعار الفائدة ثلاثة مرات هذا العام، وذلك على الرغم من ضعف بيانات قطاع العمالة التي صدرت عن الاقتصاد الأمريكي يوم الجمعة الماضية.

 

وصرح رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا رافاييل بوستيك يوم الاثنين انه يدعم البتك الفدرالي في "الإزالة البطيئة" للسياسة النقدية التوسعية، ولكنه يرى أن البنك قد لا يحتاج لرفع أسعار ثلاث أو أربع مرات في السنة.

 

هذا وتبقى الاعين هذا الأسبوع على بيانات التضخم عن الاقتصاد الأمريكي والتي من شأنها أن تساعد على معرفة وضع التضخم في الولايات المتحدة وتأثير ذلك على قرارات البنك الفدرالي، بالإضافة إلى تصريحات عدد من أعضاء البنك الفدرالي.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account