عاجل

أسعار النفط تتخلى عن أعلى مستوى في 3 أشهر بعد بيانات صينية ضعيفة    عبد النور: هيئة الصحفيين السعوديين عرضت علينا توقيع اتفاقية تعاون    عاجل.. طائرات سو- 35 روسية تعترض "مقاتلات إسرائيلية" جنوب سورية    منخفض جوي بارد مع هطولات مطرية غزيرة وتحذير من تشكل السيول    مصدر عسكري: ستقوم بعض وحدات الهندسة اليوم بتفجير ذخائر وعبوات ناسفة من مخلفات الإرهابيين في منطقة سبخة الجبول بريف حلب من الساعة 8.00 وحتى الساعة 14.00    البنتاغون: إمكانية التفاوض مفتوحة دائما مع كوريا الشمالية    البنتاغون: إمكانية التفاوض مفتوحة دائما مع كوريا الشمالية    استطلاع جديد يظهر تقدم حزب جونسون بانتخابات بريطانيا    جونسون يعد بتقليل الهجرة إذا فاز في الانتخابات    غوغل تعمل على ميزة جديدة في تطبيق Google Maps    

وليد المعلم لـ "مجلة الحياة الدولية":: انسوا جامعة الدول العربية

2018-09-12

اعتبر وزير الخارجية السوري، وليد المعلم، أن جامعة الدول العربية فقدت أهميتها السابقة، مؤكدا استعداد بلاده لتعزيز العلاقات مع الدول العربية التي لا تتدخل في شؤون البلدان الأخرى.

قال وزير خارجية سورية "وليد المعلم" في مقابلة مع مجلة “الحياة الدولية” الروسية نشر نصها امس الثلاثاء، ردا على سؤال حول العلاقات الحالية بين سورية ودول العالم العربي وما إذا كانت هناك آفاق لعودة بلاده إلى حضن هذه المنظمة: “أولا، انسوا جامعة الدول العربية”.

وتابع موضحا: “إن هذه المنظمة فقدت الشكل الذي تم التخطيط له في عام 1945، ففي الوقت الراهن لم تعد نشاطات الجامعة ذات أهمية بسبب انسحاب سورية منها”.

وأضاف المعلم: ثانيا، فيما يتعلق بعلاقاتنا مع الدول العربية، أود أن أقول شيئا مهما يكمن في أن سورية لا تتدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية الأخرى وتتمنى الخير لها جميعا”.

وشدد وزير الخارجية السوري على أن بلاده “لم تشارك أبدا في تدمير البنية التحتية” لأي من البلدان العربية، معربا في الوقت نفسه عن ترحيبه بالعلاقات مع الدول العربية المستعدة للالتزام بمثل هذا الموقف”.

وجمدت جامعة الدول العربية عضوية سورية في المنظمة شهر نوفمبر 2011 مع اندلاع الأزمة السياسية العسكرية في البلاد، معتبرة آنذاك أن استخدام السلطات السورية للقوة ضد المتظاهرين المعارضين للحكومة أمر غير مقبول.حسب زعمها

سانا


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account