عاجل

نصرالله يضع النقاط على الحروف في كلمته المتلفزة!    الخارجية الروسية تعتبر الاتفاق الأمريكي مع قسد “إنتهاك دولي”    روسيا: الوجود العسكري الأمريكي يؤزم الأوضاع في ديرالزور    ريف ادلب .. 58 إصابة بـ”كورونا” بعد هروب مصابين من مشفى حدودي    قسد وإتباع سياسة إغتيال شيوخ العشائر ستنهي وجودها!    الدولار عالمياً اليوم الجمعة يصعد مع تجدد التوتر الأميركي الصيني، والأنظار على أرقام الوظائف    النفط اليوم الجمعة يهبط بفعل ضبابية الطلب على الوقود والتحفيز الأميركي    27 شهيداً سوريّاً في تفجير مرفأ بيروت بينهم طفلان    الجيش السوري يحبط هجوماً عنيفاً قرب الحدود مع تركيا    الجيش السوري يشتبك مع فلول داعش بريف السلمية الشرقي    

اكتشاف مقبرة يعود تاريخها إلى أكثر من 1300 عام شمالي الصين

2018-08-26

أعلن معهد بحوث الآثار الثقافية في الصين العثور على مقبرة يعود تاريخها إلى أكثر من 1300 عام إبان فترة حكم أسرة "تانغ" الإمبراطورية (618-907)، وذلك في مقاطعة خبى شمالي الصين.

 

وذكر المعهد - وفقا لوسائل إعلام صينية اليوم الأحد، أن المقبرة تم اكتشافها في موقع للبناء على عمق 6.7 متر تحت سطح الأرض، وتتألف من 4 أجزاء: دهليز المقبرة والباب والرواق وغرفة الدفن، مضيفا أنه تم اكتشاف أكثر من 70 قطعة من الآثار الثقافية القيمة والتي شملت تماثيل فخارية وتماثيل لخيول مصنوعة من الفخار الملون بالإضافة إلى نقوشات على شاهد المقبرة.

 

ويشير النقش على الشاهد إلى أن المقبرة تعود لمسؤول حكومي يدعى "يوان يي" وزوجته، وهو من سلالة "يوان شاو" الجنرال الشهير في أسرة هان الإمبراطورية الشرقية (25-220).

 

وأكد معهد بحوث الآثار الثقافية أهمية المقبرة المكتشفة باعتبارها جزءا مهما من التراث التاريخي والثقافي، حيث تساهم في دراسة الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية والإنسانية والتاريخية خلال حقبة أسرة "تانغ" الإمبراطورية.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account