عاجل

تقرير معهد البترول الأمريكي يدفع النفط الخام إلى تخطي حاجز الـ 50 دولار    القوّات الأميركيّة تخلي قاعدة الزكف في سورية    زلزال بقوة 6.1 يضرب جنوبي نيوزيلندا    بالفيديو...أهداف مباراة برشلونة وإيبار المثيرة (6-1)    ما وراء إفراغ خزان الأمونيا بحيفا بشكل نهائي ...!!؟؟    مائة قتيل عدد ضحايا زلزال المكسيك    اردوغان يطالب اكراد العراق بالتخلي عن اجراء الاستفتاء    ماكرون: بدون موسكو لا حل للأزمة السورية سياسياً     زلزال عنيف يهز العاصمة المكسيكية     ماكرون: إزاحة الرئيس الأسد ليست شرطاً مسبقاً للمحادثات السياسية في سورية    

دراسة: 100 نوع من الحشرات تعيش في منزلك

2016-01-25

استوضح باحثون أمريكيون من ولاية كارولينا الشمالية أن كل منزل سكني يعيش فيه نحو 100 نوع من الحشرات، منها العناكب والمتعددات الأرجل، والخنافس، والبق، والنمل، والقمل، وغير ذلك.
فحص العلماء أثناء بحثهم 50 منزلا لسكان مدينة رولي، المركز الإداري لولاية كارولينا الشمالية. واستطاع الباحثون أن يكتشفوا فيها حشرات تمثل 579 نوعا تنتمي إلى 304 فصائل. بالطبع لا يمكن اعتبار ذلك العدد من المنازل مجموعة شاملة تمثل كل الأماكن السكنية التي قد تعيش فيها الحشرات، مع أن العلماء مقتنعون بأن ما وجدوه أثناء بحثهم ظاهرة عامة تتميز بها أغلبية بلدان العالم.
وبرأي الباحثين يمكن الكشف عن عناكب ونمل وكراد السجاد في كل منزل سكني عمليا. كقاعدة لا تعتبر هذه الحشرات، بما فيها العناكب مثلا، مضرة لصحة الإنسان، مع أن البعض منها قد ينقل العدوى، مثل الصراصير والذباب. كما تكتشف أحيانا حشرات نادرة في المنازل، ومنها حشرات الزيز.
المصدر: لينتا.رو


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account