عاجل

مطار ابو الضهور الاستراتيجي تحت قبضة الجيش السوري    شلل الحكومة الفدرالية يدخل حيز التنفيذ في الولايات المتحدة بغياب اتفاق حول الموازنة     المكسيك: زلزال بقوة 6.6 درجة يضرب ولاية باها كاليفورنيا    موسكو: حجب واشنطن دعمها لـ”الأونوروا” سيؤثر على “السلام”    حميميم: تواصل الأنشطة الرامية إلى تسوية سلمية في سوريا     أ.ف.ب: الحلف الأطلسي يحض مقدونيا على حل مشكلة اسمها مع اليونان    وزير الخارجية الامريكي ريكس تيلرسون يجول الاسبوع المقبل على لندن وباريس ودافوس ووارسو    السيد نصر الله يتحدث اليوم الجمعة في ذكرى شهداء القنيطرة واربعين الحاج فايز مغنية     مقتل أشهر معارضي "موغابي" إثر تحطم طائرته بأمريكا    الاعتداءات الجنسية تلاحق الأمم المتحدة.. والمنظمة تعترف    

دراسة: 100 نوع من الحشرات تعيش في منزلك

2016-01-25

استوضح باحثون أمريكيون من ولاية كارولينا الشمالية أن كل منزل سكني يعيش فيه نحو 100 نوع من الحشرات، منها العناكب والمتعددات الأرجل، والخنافس، والبق، والنمل، والقمل، وغير ذلك.
فحص العلماء أثناء بحثهم 50 منزلا لسكان مدينة رولي، المركز الإداري لولاية كارولينا الشمالية. واستطاع الباحثون أن يكتشفوا فيها حشرات تمثل 579 نوعا تنتمي إلى 304 فصائل. بالطبع لا يمكن اعتبار ذلك العدد من المنازل مجموعة شاملة تمثل كل الأماكن السكنية التي قد تعيش فيها الحشرات، مع أن العلماء مقتنعون بأن ما وجدوه أثناء بحثهم ظاهرة عامة تتميز بها أغلبية بلدان العالم.
وبرأي الباحثين يمكن الكشف عن عناكب ونمل وكراد السجاد في كل منزل سكني عمليا. كقاعدة لا تعتبر هذه الحشرات، بما فيها العناكب مثلا، مضرة لصحة الإنسان، مع أن البعض منها قد ينقل العدوى، مثل الصراصير والذباب. كما تكتشف أحيانا حشرات نادرة في المنازل، ومنها حشرات الزيز.
المصدر: لينتا.رو


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account